هدفت الدراسة إلى تطوير منهج التربية الفنية فى ضوء معايير الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد للمرحلة الثانوية وأثر ذلک فى تنمية التذوق الفنى لدى الطلاب ، وتکونت عينة الدراسة من (25) طالب وطالبة من الصف الثانى الثانوى بقسميه العلمى والأدبى بمدرسة يحيى الرافعى التجريبية بمحافظة القاهرة ، واشتملت أدوات ومواد الدراسة على أداة تحليل المحتوى لمنهج التربية الفنية الحالى للمرحلة الثانوية ، إستبانة للتعرف على مدى توافر معايير الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد ، التصور المقترح لمنهج التربية الفنية فى ضوء معايير الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد ، قائمة مهارات التذوق الفنى والتى من خلالها تم بناء مقياس التذوق الفنى (إختبار التذوق الفنى ) ، ودليل المعلم للوحدة المقترحة ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية التصور المقترح فى تنمية التذوق الفنى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى ، حيث اتضح وجود فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات الطلاب للإختبارين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى .
حافظ درويش, منى. (2018). دورالمناهج الحالية للتربية الفنية بالمرحلة الثانوية فى تنمية التذوق الفنى للطلاب الدارسين لها. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 24(24), 855-867. doi: 10.21608/jftp.2018.34096
MLA
منى حافظ درويش. "دورالمناهج الحالية للتربية الفنية بالمرحلة الثانوية فى تنمية التذوق الفنى للطلاب الدارسين لها". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 24, 24, 2018, 855-867. doi: 10.21608/jftp.2018.34096
HARVARD
حافظ درويش, منى. (2018). 'دورالمناهج الحالية للتربية الفنية بالمرحلة الثانوية فى تنمية التذوق الفنى للطلاب الدارسين لها', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 24(24), pp. 855-867. doi: 10.21608/jftp.2018.34096
VANCOUVER
حافظ درويش, منى. دورالمناهج الحالية للتربية الفنية بالمرحلة الثانوية فى تنمية التذوق الفنى للطلاب الدارسين لها. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2018; 24(24): 855-867. doi: 10.21608/jftp.2018.34096