هدف البحث الحالي لتقديم تصور مقترح لعلاج الأخطاء الإملائية الشائعة لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية في ضوء بعض أنماط التغذية الراجعة الإلكترونية، وتحقيقًا لذلك الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الإملاء الواجب توافرها لدى الطلاب المعلمين، ثم بناء اختبار تشخيصي لتعرف أبرز الأخطاء الإملائية الشائعة لديهم، ثم استخلاص قائمة بالأخطاء الإملائية الشائعة والتي أسفرت نتائج الاختبار التشخيصي عنها، ثم وضع التصور المقترح القائم على بعض أنماط التغذية الراجعة في علاج الأخطاء الشائعة، وقد توصلت الدراسة لعدد من التوصيات تتحدد كالآتي:
- ضرورة التنويع بين أنماط التغذية الراجعة في معالجة الأخطاء اللغوية للمتعلمين.
- استخدام الطرق الحديثة الإلكترونية لتزويد الطلاب المعلمين بالتغذية الراجعة المناسبة.
- عقد دورات تدريبية وورش عمل لأعضاء هيئة التدريس ، لتدريبهم على أنماط التغذية الراجعة في التدريس .
- تدريب الطلاب غير المتخصصين على اكتشاف الأخطاء اللغوية الشائعة في كتابتهم بأنفسهم باستخدام أنماط متعددة من التغذية الراجعة.
- التوسع في استخدام التكنولوجيا وخاصة التطبيقات الإلكترونية في التعلم والتعليم ، والحرص على الاستفادة منها بأكبر قدر ممكن.
Elashry, Aalaa. (2024). تصور مقترح لعلاج الأخطاء الإملائية الشائعة لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية في ضوء بعض أنماط التغذية الراجعة الإلكترونية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 46(46), 255-277. doi: 10.21608/jftp.2024.226844.1318
MLA
Aalaa Elashry. "تصور مقترح لعلاج الأخطاء الإملائية الشائعة لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية في ضوء بعض أنماط التغذية الراجعة الإلكترونية", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 46, 46, 2024, 255-277. doi: 10.21608/jftp.2024.226844.1318
HARVARD
Elashry, Aalaa. (2024). 'تصور مقترح لعلاج الأخطاء الإملائية الشائعة لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية في ضوء بعض أنماط التغذية الراجعة الإلكترونية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 46(46), pp. 255-277. doi: 10.21608/jftp.2024.226844.1318
VANCOUVER
Elashry, Aalaa. تصور مقترح لعلاج الأخطاء الإملائية الشائعة لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية في ضوء بعض أنماط التغذية الراجعة الإلكترونية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2024; 46(46): 255-277. doi: 10.21608/jftp.2024.226844.1318