يهدف البحث إلى تعرف فاعلية تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات اتخاذ القرار في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وتكونت عينة البحث من ( 50) طالباً ، ولتحقيق أهداف البحث أعد الباحث مقياسًا لاتخاذ القرار ، واتبع البحث المنهج التجريبي، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات اتخاذ القرار في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي.
الكلمات المفتاحية:
الواقع المعزز, اتخاذ القرار, الدراسات الاجتماعية.
The effectiveness of augmented reality technology in developing decision-making skills in social studies for first year preparatory students
abstract
The research aims to know the effectiveness of augmented reality technology in developing decision-making skills in social studies for first year preparatory students, and the research sample consisted of (53 ) students. The effectiveness of augmented reality technology in developing decision-making skills in social studies for first year preparatory students.
key words:
Augmented reality, decision making, social studies.
سعد محمد محمود شحاته, يحيي, محمد سالم, محمد, & راغب أحمد علام, عباس. (2024). فاعلية تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات اتخاذ القرار في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 46(46), 394-420. doi: 10.21608/jftp.2024.248949.1343
MLA
يحيي سعد محمد محمود شحاته; محمد محمد سالم; عباس راغب أحمد علام. "فاعلية تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات اتخاذ القرار في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 46, 46, 2024, 394-420. doi: 10.21608/jftp.2024.248949.1343
HARVARD
سعد محمد محمود شحاته, يحيي, محمد سالم, محمد, راغب أحمد علام, عباس. (2024). 'فاعلية تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات اتخاذ القرار في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 46(46), pp. 394-420. doi: 10.21608/jftp.2024.248949.1343
VANCOUVER
سعد محمد محمود شحاته, يحيي, محمد سالم, محمد, راغب أحمد علام, عباس. فاعلية تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات اتخاذ القرار في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2024; 46(46): 394-420. doi: 10.21608/jftp.2024.248949.1343