هدفت الدراسة الحالية إلى بحث العلاقة بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية والإنجاز الأکاديمي لدى عينة مکونة من (153) طالبٍ وطالبةٍ من کلية التربية ببورسعيد من مستخدمي شبکات التواصل الاجتماعي. وأعدت الباحثة أداتا الدراسة وهما؛ مقياس العوامل الخمسة الکبرى للشخصية واستبانة استخدام شبکات التواصل الاجتماعي، وتم الاستعانة بالمعدل الفصلي لعينة الدراسة في نصف العام الدراسي 2014/2015 کمؤشر للإنجاز الأکاديمي. وقد دعمت النتائج بعض الفروض جزئياً؛ حيث وجدت علاقة ارتباطية موجبه بين عامل التفاني والإنجاز الأکاديمي لدى طلاب الجامعة مستخدمي شبکات التواصل الاجتماعي، وأيضاً وجد فرق دال بين متوسطي درجات منخفضي ومرتفعي استخدام شبکات التواصل الاجتماعي في عامل المقبولية، لصالح مرتفعي استخدام شبکات التواصل الاجتماعي. وقد أشارت النتائج إلى عدم وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب الجامعة منخفضي ومرتفعي استخدام شبکات التواصل الاجتماعي في الإنجاز الأکاديمي
عزيز رزق الشعراوي, منى. (2015). العلاقة بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية والإنجاز الأکاديمي لدى طلاب الجامعة مستخدمي شبکات التواصل الاجتماعي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 18(18), 1096-1122. doi: 10.21608/jftp.2015.35424
MLA
منى عزيز رزق الشعراوي. "العلاقة بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية والإنجاز الأکاديمي لدى طلاب الجامعة مستخدمي شبکات التواصل الاجتماعي", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 18, 18, 2015, 1096-1122. doi: 10.21608/jftp.2015.35424
HARVARD
عزيز رزق الشعراوي, منى. (2015). 'العلاقة بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية والإنجاز الأکاديمي لدى طلاب الجامعة مستخدمي شبکات التواصل الاجتماعي', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 18(18), pp. 1096-1122. doi: 10.21608/jftp.2015.35424
VANCOUVER
عزيز رزق الشعراوي, منى. العلاقة بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية والإنجاز الأکاديمي لدى طلاب الجامعة مستخدمي شبکات التواصل الاجتماعي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2015; 18(18): 1096-1122. doi: 10.21608/jftp.2015.35424