يهدف البحث إلي:
- إعداد قائمة بمهارات القرن الحادي والعشرين اللازم توافرها في محتوى وأنشطة مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية.
- تقويم المحتوى والأنشطة التعليمية لمنهج الدراسات الاجتماعية بالصف الأول الإعدادى في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين.
واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى، وقامت بإعداد قائمة ببعض مهارات القرن الحادي والعشرين اللازم توافرها في محتوى وأنشطة مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية وهي "مهارات التفکير الناقد- مهارات حل المشکلات- المسئولية الاجتماعية"، وتوصلت نتائج البحث إلي عدم توافر مهارات القرن الحادي والعشرين الموجودة بالقائمة في المحتوى والأنشطة التعليمية لمنهج الدراسات الاجتماعية بالصف الأول الإعدادى إلا بدرجة ضئيلة.
محمد صابر محمد أبو حسن, ياسمين. (2015). تقويم محتوى وأنشطة مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 18(18), 1123-1147. doi: 10.21608/jftp.2015.35428
MLA
ياسمين محمد صابر محمد أبو حسن. "تقويم محتوى وأنشطة مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 18, 18, 2015, 1123-1147. doi: 10.21608/jftp.2015.35428
HARVARD
محمد صابر محمد أبو حسن, ياسمين. (2015). 'تقويم محتوى وأنشطة مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 18(18), pp. 1123-1147. doi: 10.21608/jftp.2015.35428
VANCOUVER
محمد صابر محمد أبو حسن, ياسمين. تقويم محتوى وأنشطة مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2015; 18(18): 1123-1147. doi: 10.21608/jftp.2015.35428