هدفت الدراسة إلى تشخيص وعلاج صعوبات القراءة لدى متعلمي اللغة الفرنسية کلغة أجنبية ثانية، وتکونت عينة الدراسة من 150 طالبة من طالبات الصف الثاني الإعدادي من ذوات صعوبات تعلم اللغة الفرنسية ، صنفوا إلى مجموعتين : مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة . واشتملت أدوات الدراسة على مقاييس لتشخيص صعوبات القراءة في اللغة الفرنسية ، والبرنامج التدريبي . وأوضحت نتائج الدراسة فاعلية البرنامج التدريبي في علاج صعوبات القراءة في اللغة الفرنسية کما تتمثل في صعوبات الوعي الفونولوجي وصعوبات الإدراک البصري .
محسن أحمد فؤاد محمد النجار, رويدا. (2013). دراسة تشخيصية علاجية لبعض صعوبات القراءة في اللغة الفرنسية کلغة أجنبية ثانية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 14(14), 839-867. doi: 10.21608/jftp.2013.37792
MLA
رويدا محسن أحمد فؤاد محمد النجار. "دراسة تشخيصية علاجية لبعض صعوبات القراءة في اللغة الفرنسية کلغة أجنبية ثانية", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 14, 14, 2013, 839-867. doi: 10.21608/jftp.2013.37792
HARVARD
محسن أحمد فؤاد محمد النجار, رويدا. (2013). 'دراسة تشخيصية علاجية لبعض صعوبات القراءة في اللغة الفرنسية کلغة أجنبية ثانية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 14(14), pp. 839-867. doi: 10.21608/jftp.2013.37792
VANCOUVER
محسن أحمد فؤاد محمد النجار, رويدا. دراسة تشخيصية علاجية لبعض صعوبات القراءة في اللغة الفرنسية کلغة أجنبية ثانية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2013; 14(14): 839-867. doi: 10.21608/jftp.2013.37792