دراسة تشخيصية علاجية لبعض صعوبات القراءة في اللغة الفرنسية کلغة أجنبية ثانية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة بورسعيد

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تشخيص وعلاج صعوبات القراءة لدى متعلمي اللغة الفرنسية کلغة أجنبية ثانية،  وتکونت عينة الدراسة من 150 طالبة من طالبات الصف الثاني الإعدادي من ذوات صعوبات تعلم اللغة الفرنسية ، صنفوا إلى مجموعتين : مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة . واشتملت أدوات الدراسة على مقاييس لتشخيص صعوبات القراءة في اللغة الفرنسية ، والبرنامج التدريبي . وأوضحت نتائج الدراسة فاعلية البرنامج التدريبي في علاج صعوبات القراءة في اللغة الفرنسية کما تتمثل في صعوبات الوعي الفونولوجي وصعوبات الإدراک البصري .

الكلمات الرئيسية