هدفت الدراسة لتنمية بعض جوانب القوة الرياضياتية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى بإستخدام استراتيجيات قائمة على نظرية الذکاءات المتعدددة ، تکونت مجموعتى الدراسة من مجموعة ضابطة ودرست بالطريقة التقليدية ، وأخرى تجريبية ودرست بإستخدام استراتيجيات قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة ، وتم معرفة فاعلية الاستراتيجيات المستخدمة على المتغيرات التابعة ( التواصل الرياضياتى ، الترابط الرياضياتى ، الاستدلال الرياضياتى ) ، وذلک من خلال القياس القبلى والبعدى ، وتوصلت الباحثة إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات تلاميذ مجموعتى الدراسة فى التطبيق البعدى لاختبار القوة الرياضياتية بأبعادها الثلاثة . وتم تفسير النتائج بأن الاستراتيجيات القائمة على نظرية الذکاءات المتعددة کان لها فاعلية فى تنمية بعض جوانب القوة الرياضياتية .
محمد منصور المتولى, صابرين. (2013). فاعلية إستراتيجيات قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة فى تنمية بعض جوانب القوة الرياضياتية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 14(14), 955-984. doi: 10.21608/jftp.2013.37796
MLA
صابرين محمد منصور المتولى. "فاعلية إستراتيجيات قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة فى تنمية بعض جوانب القوة الرياضياتية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 14, 14, 2013, 955-984. doi: 10.21608/jftp.2013.37796
HARVARD
محمد منصور المتولى, صابرين. (2013). 'فاعلية إستراتيجيات قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة فى تنمية بعض جوانب القوة الرياضياتية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 14(14), pp. 955-984. doi: 10.21608/jftp.2013.37796
VANCOUVER
محمد منصور المتولى, صابرين. فاعلية إستراتيجيات قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة فى تنمية بعض جوانب القوة الرياضياتية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2013; 14(14): 955-984. doi: 10.21608/jftp.2013.37796