هدفت الدراسة إلى دراسة العلاقة بين المهارات الاجتماعية واضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد المصحوب بالنشاط الزائد والاندفاعية، وتکونت عينة الدراسة من 100 طفلاً وطفلة من أطفال المرحلة الابتدائية ممن يعانون من اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد والاندفاعية، وتراوحت أعمارهم بين 9 – 12 سنة، وشملت الأدوات بطارية تشخيص اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد إعداد/ عبد الرحمن سليمان ومحمود الطنطاوي (2012)، ومقياس المهارات الاجتماعية (إعداد الباحثة)، والبرنامج الإرشادي (إعداد الباحثة)، وکشفت نتائج الدراسة عن وجود علاقة ارتباطية سالبة بين المهارات الاجتماعية واضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط والاندفاعية.