تقويم أسئلة البلاغة فى ضوء مهارات التفکير التأملى للصف الأول الثانوى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معلم لغة عربية وتربية دينية

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى إعداد قائمة بمهارات التفکير التأملى التى ينبغى تنميتها لدى طلاب الصف الأول الثانوى والتعرف مـدى توافر الأسئلة التى تقيس مهارات التفکير التأملى  فى تدريبات  موضوعات علـم البيان( التشبيه - الاستعارة – الکناية – المجاز المرسل ) المقررة على طلاب الصف الأول الثانوى و تقديم تصور مقترح لمنهج البلاغة  يتضمن تدريبات تقيس مهارات التفکير التأملى  لموضوعات علم البيان ( التشبيه - الاستعارة – الکناية – المجاز المرسل ) المقررة على طلاب الصف الأول الثانوى .

الكلمات الرئيسية