ملامح الفکر التربوي في القرن الثامن الهجري [ شيخ الإسلام ابن تيمية نموذجا ]

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية بالعريش - جامعة قناة السويس

المستخلص

يستمد البحث أهميته من  الأهمية الکبيرة لدراسة التراث الانسانى الاسلامى لما يزخر به من کنوز تربوية،و الماضي وما فيه من معارف قيمة  والنظر فيه دوما يوجه الحاضر ويساعد على معرفة ما سيؤول إليه المستقبل ، قلة الاهتمام بالدراسات التربوية الفلسفية ولا سيما الطبيعة البشرية،   استلهام ما في تراثنا من أنماط فکرية تربوية تکشف عن جذور الماضي حتى يکون ذلک معينا لنا على أن نواکب تيار الحضارة ومجاراة التغيرات المجتمعية.

الكلمات الرئيسية