أثر بـرنامج متعـدد المداخل التدريسية في تنمية التحصيل ومهارات الحجية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية تربية بورسعيد - جامعة قناة السويس

المستخلص

     قد تفيد نتائج البحث الحالي في الإسهام في تجويد تنمية مهارات الحجية في الرياضيـات وفي مواقف حياتية لدى التلاميذ مـن خلال تدريسها باستخدام مداخل تدريسية متعددة  ، تمثل الدراسة الحالية استجابة لتوصية التـربويين بضرورة الاهتمام بتنمية مهارات الحجية في الرياضيات ، الاهتمام بمهارات الحجية باعتبارها من المهارات الأساسية في تعلم الرياضيات وفي مواقف حياتية ، توفير معلومات عن جدوى استخدام مجموعة من المداخل مجتمعة في تنمية التحصيل وتنمية مهارات الحجية في الرياضيات وفي مواقف حياتية لمساعدة المعلمين على استخدامها .

الكلمات الرئيسية