يهدف البحث إلي تحقق الى إلقاء الضوء على تناول الفکر الإسلامي و الثقافة الغربية لقضية المساواة بين الجنسين علي أساس النوع ، الوقوف على الدور( التنويري – الوقائي) الذي يجب أن تقوم به التربية و مؤسساتها المختلفة في مواجهة آثار الثقافة الغربية و تدعيم الکثير من حقوق المرأة التي نادت بها الشرائع السماوية المختلفة تنبع أهمية البحث مما يليأهمية المجال نفسه و هو المرأة باعتبارها نصف المجتمع و المسئول عن تنشئة النصف الآخر ،إثراء المکتبة العربية و التربوية في مجال قضايا المرأة ، إمکانية استفادة المؤسسات التربوية المدرسية و اللامدرسية من نتائج هذا البحث في مواجهة الدعاوى المغلوطة فيما يتعلق بقضايا المرأة و توضيح الصورة الصحيحة للفکر الإسلامي نحو حقوقها. لفت الانتباه نحو ضرورة عقد العديد من الندوات و المؤتمرات لمواجهة بعض آثار الثقافة الغربية لبعض قضايا المرأة .
الشامي, إيمــــــان محــمد الســيد. (2008). التربـــيـة و قضية المساواة بين الجنسين على أساس النوع بين الفــکر الإسـلامــي والفکر الغربي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 3(3), 279-311. doi: 10.21608/jftp.2008.39572
MLA
إيمــــــان محــمد الســيد الشامي. "التربـــيـة و قضية المساواة بين الجنسين على أساس النوع بين الفــکر الإسـلامــي والفکر الغربي", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 3, 3, 2008, 279-311. doi: 10.21608/jftp.2008.39572
HARVARD
الشامي, إيمــــــان محــمد الســيد. (2008). 'التربـــيـة و قضية المساواة بين الجنسين على أساس النوع بين الفــکر الإسـلامــي والفکر الغربي', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 3(3), pp. 279-311. doi: 10.21608/jftp.2008.39572
VANCOUVER
الشامي, إيمــــــان محــمد الســيد. التربـــيـة و قضية المساواة بين الجنسين على أساس النوع بين الفــکر الإسـلامــي والفکر الغربي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2008; 3(3): 279-311. doi: 10.21608/jftp.2008.39572