أهمية الدراسة :- تُيسر للطلاب تعلم مهارات الکتابة الإبداعية ، وتنمي لديهم مهارات المقال الأدبي من خلال الاستراتيجية المقترحة واستخدام أنشطة متنوعة ،وتساعد المعلمين في العدول عن استخدام طرق تدريس بالية ، والاعتماد على طرق واستراتيجيات حديثة في التدريس مثل الاستراتيجية المقترحة في الدراسة الحالية ، و تزويد المعلمين بقائمة مهارات التعبير الکتابي الإبداعي في المقال ليسترشدوا بها أثناء تدريسهم التعبير الإبداعي ،و حيث توجيه أنظار موجهي اللغة العربية في المرحلة الثانوية إلى ما يمکن للمعلم القيام به من إجراءات وخطوات لاستخدام الاستراتيجية المقترحة في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية في المقال لدى طلابهم ،وتساهم في إرشاد مخططي المناهج في اللغة العربية إلى تحديد أهداف التعبير الکتابي الإبداعي في المرحلة الثانوية بحيث تتفق مع استخدام استراتيجيات وطرق حديثة في التدريس .
الدمرداش, نعمت محمد خلف. (2008). استراتيجية مقترحة في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 4(4), 218-254. doi: 10.21608/jftp.2008.39779
MLA
نعمت محمد خلف الدمرداش. "استراتيجية مقترحة في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 4, 4, 2008, 218-254. doi: 10.21608/jftp.2008.39779
HARVARD
الدمرداش, نعمت محمد خلف. (2008). 'استراتيجية مقترحة في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 4(4), pp. 218-254. doi: 10.21608/jftp.2008.39779
VANCOUVER
الدمرداش, نعمت محمد خلف. استراتيجية مقترحة في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2008; 4(4): 218-254. doi: 10.21608/jftp.2008.39779