تهدف الدراسة الحالية إلى: تنمية مهارات التفکير الناقد لدى ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات بما يؤدي إلى تقدمهم في العملية التعليمية وسيرهم فيها سير طبيعي ومناسب لقدراتهم الحقيقية ،و اختبار فاعلية برنامج کورت في الکشف عن مدى التحسن في مهارات التفکير الناقد لدى ذوي صعوبات تعلم الرياضيات. تکمن أهمية الدراسة الحالية في الآتي: إضافة إطار نظري عن تنمية التفکير الناقد لدى فئة خاصة ( ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات ) في علم النفس التعليمي مما يؤدي إلى سد ثغرة في المجال المعرفي في البيئة العربية وبصفة خاصة بمجال ذوى الاحتياجات الخاصة، و تقديم جانب هام وفعال للتدخل مع هذه الفئة وهو الجانب التنموي والذي يمکن أن يقي التلميذ کثيراً من المشکلات والاضطرابات التي قد يعاني منها مستقبلاً والتي قد يتم على أساسها تصنيفه من ضمن حالات الإعاقة العقلية أو السلوکية.
قاسم, إيمان محمد عثمان محمد. (2012). فاعلية برنامج کورت على تنمية مهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ذوي صعوبات تعلم الرياضيات. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 12(12), 226-251. doi: 10.21608/jftp.2012.39857
MLA
إيمان محمد عثمان محمد قاسم. "فاعلية برنامج کورت على تنمية مهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ذوي صعوبات تعلم الرياضيات", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 12, 12, 2012, 226-251. doi: 10.21608/jftp.2012.39857
HARVARD
قاسم, إيمان محمد عثمان محمد. (2012). 'فاعلية برنامج کورت على تنمية مهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ذوي صعوبات تعلم الرياضيات', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 12(12), pp. 226-251. doi: 10.21608/jftp.2012.39857
VANCOUVER
قاسم, إيمان محمد عثمان محمد. فاعلية برنامج کورت على تنمية مهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ذوي صعوبات تعلم الرياضيات. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2012; 12(12): 226-251. doi: 10.21608/jftp.2012.39857