يهدف البحث الحالي إلى تحديد ما يلي:التصور المقترح لوحدة الهندسة لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في ضوء برنامج محاکاة الهندسة التفاعلية بالحاسوب،وأثر برنامج محاکاة الهندسة التفاعلية بالحاسوب في رفع مستوى التحصيل،و تنمية الدافع للإنجاز لدى تلاميذ الصف الرابع من المرحلة الابتدائية. يهدف الى قد يفيد تلاميذ الصف الرابع بالتعليم الابتدائي في تنمية الدافع للإنجاز لديهم، و قد يرشد معلمي الرياضيات بالتعليم الابتدائي إلى استخدام برنامج محاکاة الهندسة التفاعلية بالحاسوب، و قد يُمَکِن معلمي الرياضيات والباحثين من استخدام الاختبار التحصيلى ومقياس الدافع للإنجاز اللذين ستقوم الباحثة بإعدادهم ،و قد يخدم المسئولين بوزارة التربية والتعليم في إعادة النظر في مناهج الرياضيات بحيث تتمشى مع التطورات الحديثة في مجال التعليم،و وضع مؤشرات کمية وکيفية عن استخدام برنامج محاکاة الهندسة التفاعلية في تنمية الدافع للإنجاز لدى تلاميذ الصف الرابع بالتعليم الابتدائي، بالإضافة إلى استخدام البيئة التفاعلية مما يوجد تکامل بين الرياضيات والمجالات التعليمية الأخرى.
محمد, سحر عبده. (2012). برنامج قائم على محاکاة الهندسة التفاعلية بالحاسوب وأثره في التحصيل وتنمية الدافع للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 12(12), 410-430. doi: 10.21608/jftp.2012.39875
MLA
سحر عبده محمد. "برنامج قائم على محاکاة الهندسة التفاعلية بالحاسوب وأثره في التحصيل وتنمية الدافع للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 12, 12, 2012, 410-430. doi: 10.21608/jftp.2012.39875
HARVARD
محمد, سحر عبده. (2012). 'برنامج قائم على محاکاة الهندسة التفاعلية بالحاسوب وأثره في التحصيل وتنمية الدافع للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 12(12), pp. 410-430. doi: 10.21608/jftp.2012.39875
VANCOUVER
محمد, سحر عبده. برنامج قائم على محاکاة الهندسة التفاعلية بالحاسوب وأثره في التحصيل وتنمية الدافع للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2012; 12(12): 410-430. doi: 10.21608/jftp.2012.39875