هدفت الدراسة الحالية إلى إبراز أهمية التدريبات الصوتية في تحسين الغناء الجماعي المدرسي ، واتبع البحث المنهج الوصفي (تحليل محتوى) ، وتوصلت الدراسة إلى أن فؤائد تدريبات الصوت تکون جمّة عندما تقدم للتلاميذ بأسلوب شيق وعندما تکون تدريبات قصيرة ومتنوعة،ذات إيقاعات جذابة، وألا يستغرق التدريب أکثر من ثلاث دقائق في حصة التربية الموسيقية والغناء،خاصة في المرحلة الإبتدائية .
الطويل, مروة محمد الطويل. (2010). أهمية التدريبات الصوتية في الغناء الجماعي المدرسي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 7(7), 83-96. doi: 10.21608/jftp.2010.39880
MLA
مروة محمد الطويل الطويل. "أهمية التدريبات الصوتية في الغناء الجماعي المدرسي". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 7, 7, 2010, 83-96. doi: 10.21608/jftp.2010.39880
HARVARD
الطويل, مروة محمد الطويل. (2010). 'أهمية التدريبات الصوتية في الغناء الجماعي المدرسي', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 7(7), pp. 83-96. doi: 10.21608/jftp.2010.39880
VANCOUVER
الطويل, مروة محمد الطويل. أهمية التدريبات الصوتية في الغناء الجماعي المدرسي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2010; 7(7): 83-96. doi: 10.21608/jftp.2010.39880