يهدف البحث إلى ما يلى:
1-استعراض خطط التنمية بمحافظة بورسعيد واحتياجتها من العمالة.
2-الوقوف على الواقع الفعلى للتعليم قبل الجامعى بمحافظة بورسعيد.
3-تقديم تصور مقترح لخريطة مدرسية للتعليم قبل الجامعى بمحافظة بورسعيد لمقابلة احتياجات التنمية ، وقد استخدم البحث الحالي المنهج الوصفي و المنهج النظمي ، وقد
حاولت الدراسة ازالة الفهم من جانب بعض المربين والداريين لمعنى الخريطة المدرسية، حيث إنها تکنيک لا مفر منه فى تحقيق الربط بين الأهداف العامة لخطط التعليم القومية والاحتياطات الخاصة بکل بيئة محلية وتنظيم الموارد والتسهيلات التعليمية بما يشبع هذه الاحتياجات ، بالاضافة إلى ما تؤدى اليه من اثارة حماس الافراد المحليين نحو المساهمة الفعالة فى تطوير التعليم ببيئتهم کنتيجة لمشارکتهم الايجابية فى إعدادها.
الصباحى, أميرة عاطف الصباحى. (2010). خريطة مدرسية للتعليم قبل الجامعي في ضوء احتياجات التنمية بمحافظة بورسعيد. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 7(7), 275-312. doi: 10.21608/jftp.2010.39889
MLA
أميرة عاطف الصباحى الصباحى. "خريطة مدرسية للتعليم قبل الجامعي في ضوء احتياجات التنمية بمحافظة بورسعيد", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 7, 7, 2010, 275-312. doi: 10.21608/jftp.2010.39889
HARVARD
الصباحى, أميرة عاطف الصباحى. (2010). 'خريطة مدرسية للتعليم قبل الجامعي في ضوء احتياجات التنمية بمحافظة بورسعيد', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 7(7), pp. 275-312. doi: 10.21608/jftp.2010.39889
VANCOUVER
الصباحى, أميرة عاطف الصباحى. خريطة مدرسية للتعليم قبل الجامعي في ضوء احتياجات التنمية بمحافظة بورسعيد. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2010; 7(7): 275-312. doi: 10.21608/jftp.2010.39889