هدف البحث الحالي إلى:التحقق من فعالية البرنامج في تسريع النمو المعرفي للتلاميذ ، و التحقق من فعالية البرنامج في تنمية قدرة تلاميذ المرحلة الإعدادية علي التفکير الابتکاري في الرياضيات .
تفيد نتائج البحث الحالي کلاً من :
* مخططي ومطوري المناهج في :توجيه نظرهم إلي کيفية تخطيط مناهج الرياضيات بطريقة تسرع نمو التلاميذ العقلي ، والمعرفي، وتنمي قدرتهم في مهارات التفکير الابتکاري.
* المعلمين والموجهين في :مساعدتهم علي استخدام أساليب، وطرق ترکز علي فهم التلاميذ، وليس حفظهم لموضوع التعليم، وامدادهم بدليل معلم معد بإسلوب يساعد على تنمية القدرة على التفکير الابتکاري في الرياضيات .
* المتعلم :تمکنه من فهم عملية تعلمه ، وإدارة تفکيره وقدرته علي اتخاذ قراره بنفسه .
* الباحثين : من خلال تقديم توصيات ومقترحات تفتح المجال لبحوث أخري .
محمد, هبه محمد عبد النظير. (2012). فعالية برنامج أدي وشاير في تنمية مهارات التفکير الابتکاري في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 12(12), 591-619. doi: 10.21608/jftp.2012.39920
MLA
هبه محمد عبد النظير محمد. "فعالية برنامج أدي وشاير في تنمية مهارات التفکير الابتکاري في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 12, 12, 2012, 591-619. doi: 10.21608/jftp.2012.39920
HARVARD
محمد, هبه محمد عبد النظير. (2012). 'فعالية برنامج أدي وشاير في تنمية مهارات التفکير الابتکاري في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 12(12), pp. 591-619. doi: 10.21608/jftp.2012.39920
VANCOUVER
محمد, هبه محمد عبد النظير. فعالية برنامج أدي وشاير في تنمية مهارات التفکير الابتکاري في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2012; 12(12): 591-619. doi: 10.21608/jftp.2012.39920