فعالية برنامج أدي وشاير في تنمية مهارات التفکير الابتکاري في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة بورسعيد .

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى:التحقق من فعالية البرنامج في تسريع النمو المعرفي للتلاميذ ، و التحقق من فعالية البرنامج في تنمية قدرة تلاميذ المرحلة الإعدادية علي التفکير الابتکاري في الرياضيات .
تفيد نتائج البحث الحالي کلاً من :
* مخططي ومطوري المناهج في :توجيه نظرهم إلي کيفية تخطيط مناهج الرياضيات بطريقة تسرع نمو التلاميذ العقلي ، والمعرفي، وتنمي قدرتهم في مهارات التفکير الابتکاري.
* المعلمين والموجهين في :مساعدتهم علي استخدام أساليب، وطرق ترکز علي فهم التلاميذ، وليس حفظهم لموضوع التعليم، وامدادهم بدليل معلم معد بإسلوب يساعد على تنمية القدرة على التفکير الابتکاري في الرياضيات .
* المتعلم :تمکنه من فهم عملية تعلمه ، وإدارة تفکيره وقدرته علي اتخاذ قراره بنفسه .
* الباحثين : من خلال تقديم توصيات ومقترحات تفتح المجال لبحوث أخري .

الكلمات الرئيسية