فعالية استخدام مکتبة افتراضية في الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الأطفال المضطربين لغوياً

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعي - جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الأطفال المضطربين لغوياً من خلال خدمات المعلومات الالکترونيه التى تقدمها المکتبة الافتراضية، ويتفرع من هذا الهدف عدة أهداف هى ، وتحديد أسس تصميم المکتبة الافتراضية للحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الأطفال المضطربين لغوياً، وتصميم مکتبة افتراضية قائمة على الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الأطفال المضطربين لغوياً ، وقياس فعالية المکتبة الافتراضية المقترحة فى الحد من بعض  اضطرابات النطق واللغة لدي الأطفال المضطربين لغوياً.
تتمثل أهمية البحث الحالى فى النقاط التاليه :إعداد وتوفير مکتبة افتراضية تستخدم في سبيل الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الأطفال المضطربين لغوياً ، والتحقق من مدي إمکانية توظيف المکتبة الافتراضية فى الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الأطفال المضطربين لغوياً ، وتحديد ما يجب أن تکون عليه المکتبة الافتراضية المستخدمة في الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الأطفال المضطربين لغوياً.

الكلمات الرئيسية