فعالية النظام التدريسي المتکامل القائم على)طريقة المناقشة- مدخل التعليم بمساعدة الکمبيوتر- طريقة الاکتشاف الموجه( في تنمية التحصيل والتفکير الابتکارى في الرياضيات والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية، جامعة بورسعيد .

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف فعالية النظام التدريسي المتکامل القائم على)طريقـة المناقـشة- مـدخل التعلـيم بمـساعدة الکمبيـوتر-
طريقة الاکتشاف الموجـه( فـي تنميـة التحـصيل والتفکيـر الابتکـارى فـي الرياضـيات لـدى تلاميـذ المرحلـة الإعدادية
 ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي ، وتکونت عينة الدراسة من  (٨٥تلميذة ، وتمثلت أدوات الدراسة في :  -1اختبار التفکير الابتکارى في الرياضيات لتلاميذ الصف الأول الاعدادى.
-2اختبار التحصيل في الرياضيات في فرع الهندسة لتلاميذ الصف الأول الاعدادى .
-3مقياس الاتجاهات نحو الرياضيات.

وأثبتت الدراسة  عالية النظام التدريسي المتکامل القائم على)طريقـة المناقـشة- مـدخل التعلـيم بمـساعدة الکمبيـوتر-
طريقة الاکتشاف الموجـه( فـي تنميـة التحـصيل والتفکيـر الابتکـارى فـي الرياضـيات لـدى تلاميـذ المرحلـة الإعدادية
 
 

الكلمات الرئيسية