تتمثل أهمية البحث الحالي في تقديم اختبار تشخيصى لصعوبات القراءة فى مهارات التعرف والنطق والفهم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى ، وتقديم برنامج علاجى قائم على مدخل التدريس المباشر لتحسين مهارات القراءة لدى التلاميذ ذوى الصعوبات القرائية بالصف الخامس الابتدائى،و تنبيه القائمين على العملية التعليمية إلى ضرورة تحديد الصعوبات القرائية لدى التلاميذ والعمل على علاجها. واتبعت الباحثه فى دراستها المنهج الوصفى والمنهج التجريبي ،وأستخدمت اختبار تشخيص صعوبات التعرف والفهم (إعداد الباحثه) و اختبار الذکاء المصور أحمد زکى صالح .
ابراهيم, رحاب احمد ابراهيم. (2012). فاعلية برنامج قائم على مدخل التدريس المباشر فى علاج بعض صعوبات القراءة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 11(11), 371-397. doi: 10.21608/jftp.2012.39939
MLA
رحاب احمد ابراهيم ابراهيم. "فاعلية برنامج قائم على مدخل التدريس المباشر فى علاج بعض صعوبات القراءة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 11, 11, 2012, 371-397. doi: 10.21608/jftp.2012.39939
HARVARD
ابراهيم, رحاب احمد ابراهيم. (2012). 'فاعلية برنامج قائم على مدخل التدريس المباشر فى علاج بعض صعوبات القراءة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 11(11), pp. 371-397. doi: 10.21608/jftp.2012.39939
VANCOUVER
ابراهيم, رحاب احمد ابراهيم. فاعلية برنامج قائم على مدخل التدريس المباشر فى علاج بعض صعوبات القراءة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2012; 11(11): 371-397. doi: 10.21608/jftp.2012.39939