تهدف الدراسة الحاليه إلى التعرف على الأسس الفکرية للمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والتعرف على أهم الجهود التربوية والاجتماعية المبذولة لمواجهة ظاهرة الأطفال في ظروف
صعبة،و إلقاء الضوء على بعض التجارب العالمية المعاصرة في هذا المجال ومحاولة الاستفادة منها.
تنبع أهمية الدراسة الحالية من إثراء المکتبة البحثية في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي من خلال تصور مقترح للدور لتربوي للمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة.،إمکانية الإفادة من نتائج هذه الدراسة لتفعيل الدور التربو ي للمدارس الصديقة للأطفال فيظروف صعبة.،المساعد في رسم ملامح التعليم للأطفال في ظروف صعبة في مصر.کما اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي بأدواته؛ فاعتدت الاباحثه على استبيان والمقابلة .
السلامونى, ريهام مصطفى السيد. (2012). تجارب بعض الدول في مجال المدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة وانعکاساتها على التجربة المصرية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 11(11), 586-620. doi: 10.21608/jftp.2012.40053
MLA
ريهام مصطفى السيد السلامونى. "تجارب بعض الدول في مجال المدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة وانعکاساتها على التجربة المصرية". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 11, 11, 2012, 586-620. doi: 10.21608/jftp.2012.40053
HARVARD
السلامونى, ريهام مصطفى السيد. (2012). 'تجارب بعض الدول في مجال المدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة وانعکاساتها على التجربة المصرية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 11(11), pp. 586-620. doi: 10.21608/jftp.2012.40053
VANCOUVER
السلامونى, ريهام مصطفى السيد. تجارب بعض الدول في مجال المدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة وانعکاساتها على التجربة المصرية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2012; 11(11): 586-620. doi: 10.21608/jftp.2012.40053