استخدام المعامل الافتراضى فى تنميه تحصيل طلاب المرحلة الثانويه لبعض المفاهيم الفيزيائيه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث ماجستير فى التربية تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى إعداد وحدة دراسية في مفاهيم الفيزياء النووية تدرس باستخدام المعمل الافتراضي،ومعرفة مدى فاعلية التدريس باستخدام المعمل الافتراضي في تنمية تحصيل المفاهيم الفيزيائية لطلاب المرحلة الثانوية
ويستمد البحث أهميته من خلال إلقاء الضوء على کيفية استخدام المعامل الافتراضية في تدريس بعض مفاهيم الفيزياء النووية،وتقديم طرق جديدة للقيام بالتجارب العلمية ،والبحث عن بدائل لتدريس المفاهيم المجردة،کما استخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلي والمنهج شبة التجريبي ،وتم اختيار مجموعة عشوائية من مدرستين، إحداهما للبنين والأخرى للبنات ، وتتکون أفراد البحث من فصل من کل مدرسة،و للتحقق من صحة فروض البحث استخدم الباحث اختب ار تحصيل لقياس مدى تحصيل المفاهيم لفيزيائية لدى طلاب الصف الأول الثانوي.

الكلمات الرئيسية