أهداف الدراسة : الإلمام بمفاهيم ومقومات وخصائص الهوية العربية والإسلامية ، وإلقاء الضوء على أهمية الحلقة الأولى من التعليم الأساسي فى تکوين الهوية العربية والإسلامية ، وإلقاء الضوء أهمية دراسة اللغة الإنجليزية فى الحلقة الأولى من التعليم الأساسي ، ودراسة انعکاس تعلم اللغة الإنجليزية فى الحلقة الأولى من التعليم الأساسي على الهوية العربية والإسلامية ، وسبل الحفاظ على الهوية العربية والإسلامية أثناء تعلم اللغة الإنجليزية لدى التلاميذ في تلک المرحلة . أهمية الدراسة : في حدود علم الباحثة لم ترکز الدراسات في ذات الموضوع على علاقة اللغة الإنجليزية بالهوية العربية والإسلامية ، والتوصل إلي انعکاس تعلم اللغة الإنجليزية في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي سواء کان بالإيجاب أو بالسلب ، والتوصل إلى تصور مقترح للحفاظ على الهوية العربية والإسلامية في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي مع تعلم اللغة الإنجليزية ، ويستفيد من الدراسة القائمين بالعمل فى المجال التربوى والتعليمي والأسرى والإعلامي.
أبو حسين, محمد رضا حافظ. (2012). انعکاس تعلم اللغة الانجليزية في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي على الهوية العربية و الإسلامية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 12(12), 695-417. doi: 10.21608/jftp.2012.40216
MLA
محمد رضا حافظ أبو حسين. "انعکاس تعلم اللغة الانجليزية في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي على الهوية العربية و الإسلامية". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 12, 12, 2012, 695-417. doi: 10.21608/jftp.2012.40216
HARVARD
أبو حسين, محمد رضا حافظ. (2012). 'انعکاس تعلم اللغة الانجليزية في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي على الهوية العربية و الإسلامية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 12(12), pp. 695-417. doi: 10.21608/jftp.2012.40216
VANCOUVER
أبو حسين, محمد رضا حافظ. انعکاس تعلم اللغة الانجليزية في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي على الهوية العربية و الإسلامية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2012; 12(12): 695-417. doi: 10.21608/jftp.2012.40216