انعکاس تعلم اللغة الانجليزية في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي على الهوية العربية و الإسلامية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية - جامعة دمياط

المستخلص

أهداف الدراسة : الإلمام بمفاهيم ومقومات وخصائص الهوية العربية والإسلامية ، وإلقاء الضوء على أهمية الحلقة الأولى من التعليم الأساسي فى تکوين الهوية العربية والإسلامية ، وإلقاء الضوء أهمية دراسة اللغة الإنجليزية فى الحلقة الأولى من التعليم الأساسي ، ودراسة انعکاس تعلم اللغة الإنجليزية فى الحلقة الأولى من التعليم الأساسي على الهوية العربية والإسلامية ، وسبل الحفاظ على الهوية العربية والإسلامية أثناء تعلم اللغة الإنجليزية لدى التلاميذ في تلک المرحلة .
أهمية الدراسة : في حدود علم الباحثة لم ترکز الدراسات في ذات الموضوع على علاقة اللغة الإنجليزية بالهوية العربية والإسلامية ، والتوصل إلي انعکاس  تعلم اللغة الإنجليزية في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي سواء کان بالإيجاب أو بالسلب ، والتوصل إلى تصور مقترح للحفاظ على الهوية العربية والإسلامية في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي مع تعلم اللغة الإنجليزية ، ويستفيد من الدراسة القائمين بالعمل فى المجال التربوى والتعليمي والأسرى والإعلامي.

الكلمات الرئيسية