أهداف البحث: محاولة تحديد العلاقة الإرتباطية بين متغيرات البحث وهى ( الذکاء الوجداني – القدرة على حل المشکلات ) ، وبحث إمکانية التنبؤ بقدرة الطلاب على حل المشکلات من درجاتهم في الذکاء الوجداني .
أهمية البحث : الأهمية النظرية:إضافة إطار نظري عن مفهوم الذکاء الوجداني ومکوناته ، ومقياس جديد لقياس أبعاد الذکاء الوجداني لدى طلاب المرحلة الجامعية إلى المکتبة العربية والمصرية ، وإلقاء الضوء على أهمية الذکاء الوجداني في تحقيق التوافق الفعال في مختلف جوانب الحياة من خلال حل المشکلات التي تواجه طلاب الجامعة سواء أثناء الدراسة الجامعية أو بعد التخرج . الجانب التطبيقي : قد تفيد نتائج البحث في عمليات التوجيه والإرشاد الطلابي ، و قد تفيد توصيات ومقترحات البحث في حث المسئولين على تنفيذ برامج تعليمية للذکاء
عيسى, هاجر احمد السيد. (2012). الذکاء الوجداني وعلاقته بمهارات حل المشکلات لدى طلاب کلية التربية ببورسعيد. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 12(12), 824-848. doi: 10.21608/jftp.2012.40234
MLA
هاجر احمد السيد عيسى. "الذکاء الوجداني وعلاقته بمهارات حل المشکلات لدى طلاب کلية التربية ببورسعيد", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 12, 12, 2012, 824-848. doi: 10.21608/jftp.2012.40234
HARVARD
عيسى, هاجر احمد السيد. (2012). 'الذکاء الوجداني وعلاقته بمهارات حل المشکلات لدى طلاب کلية التربية ببورسعيد', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 12(12), pp. 824-848. doi: 10.21608/jftp.2012.40234
VANCOUVER
عيسى, هاجر احمد السيد. الذکاء الوجداني وعلاقته بمهارات حل المشکلات لدى طلاب کلية التربية ببورسعيد. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2012; 12(12): 824-848. doi: 10.21608/jftp.2012.40234