يهدف البحث الحالي إلى رصد الواقع الحالي لبرامج التنمية المهنية التي تقدم لمعلم التعليم الابتدائي في مصر، إلقاء الضوء على الخبرات الدولية في مجال التنمية المهنية لمعلم التعليم الابتدائي، تطوير برامج التنمية المهنية الموجهة لمعلم التعليم الابتدائي في مصر ، قد يستفيد من هذا البحث بعض القيادات المسئولة عن رسم السياسات التعليمية والقائمين على صناعة القرار التربوي والمعلمين أنفسهم للإلمام بأهمية برامج التنمية المهنية لمعلم التعليم الابتدائي ، يستخدم البحث " المنهج الوصفي " للتعرف على الواقع الحالي لبرامج التنمية المهنية لمعلم التعليم الابتدائي في مصر، وهذا المنهج لا يقف عند حد جمع البيانات وتنظيمها وإنما يتعدي ذلک إلى تحليلها والربط بين مدلولاتها حتى يمکن الوصول إلى استنتاجات(من خلال دراسة خبرات بعض الدول المتقدمة في مجال التنمية المهنية لمعلم التعليم الابتدائي بغرض لتحقيق تنمية مهنية مستمرة لمعلمي التعليم الابتدائي في مصر.
نور, طارق. (2009). التنمية المهنية لمعلم التعليم الابتدائي في مصر في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 5(5), 181-225. doi: 10.21608/jftp.2009.40242
MLA
طارق نور. "التنمية المهنية لمعلم التعليم الابتدائي في مصر في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 5, 5, 2009, 181-225. doi: 10.21608/jftp.2009.40242
HARVARD
نور, طارق. (2009). 'التنمية المهنية لمعلم التعليم الابتدائي في مصر في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 5(5), pp. 181-225. doi: 10.21608/jftp.2009.40242
VANCOUVER
نور, طارق. التنمية المهنية لمعلم التعليم الابتدائي في مصر في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2009; 5(5): 181-225. doi: 10.21608/jftp.2009.40242