تهدف الدراسة الحالية الى اکتساب الطلاب المهارات العملية اللازمة للطلاب لإجراء التجارب في مادة الکيمياء، إعداد برنامج للمعامل الافتراضية في مادة الکيمياء، تحديد مدى فعالية المعامل الافتراضية في تنمية التحصيل في مادة الکيمياء، تحديد مدى فعالية المعامل الافتراضية في تنمية المهارات العملية في مادة الکيمياء. کما تکتسب الدراسة الحالية أهميتها من توجيه نظر معلمي الکيمياء إلى أهمية استخدام المعامل الافتراضية في تنمية المهارات العملية، تطوير برامج إعداد معلمي الکيمياء في کليات التربية وتدريبهم على کيفية بناء واستخدام المعامل الافتراضية وکيفية تنمية المهارات العملية لدى طلابهم، يفيد معلمي الکيمياء في الاستفادة من إمکانيات المعامل الافتراضية للتغلب على أوجه القصور التي تعانى منها المعامل التقليدية.
السعيد محمد حجازي, إيمان. (2011). فعالية استخدام المعامل الافتراضية في التحصيل وتنمية المهارات العملية في مادة الکيمياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 10(10), 428-453.
MLA
إيمان السعيد محمد حجازي. "فعالية استخدام المعامل الافتراضية في التحصيل وتنمية المهارات العملية في مادة الکيمياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 10, 10, 2011, 428-453.
HARVARD
السعيد محمد حجازي, إيمان. (2011). 'فعالية استخدام المعامل الافتراضية في التحصيل وتنمية المهارات العملية في مادة الکيمياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 10(10), pp. 428-453.
VANCOUVER
السعيد محمد حجازي, إيمان. فعالية استخدام المعامل الافتراضية في التحصيل وتنمية المهارات العملية في مادة الکيمياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2011; 10(10): 428-453.