هدف البحث بشکل رئيسى إلى التعرف على الإطار النظرى للإبداع، وکذلک تحديد مقومات الإبداع لدى طلبة الجامعة، وأيضًا التعرف على واقع التعليم الجامعى فى مصر. ترجع أهمية الدراسة إلى الفئات المستفيدة منها وهى: متخذو القرار وراسمو السياسة التعليمية بوزارة التعليم العالى، القيادات الجامعية داخل الجامعات والکليات، أعضاء هيئة التدريس والطلبة فى الجامعات بصفة عامة. استخدمت الباحثة منهج البحث الوصفي ( تشخيصى – کشفى ) باعتباره أکثر المناهج البحثية ملائمة لطبيعة مشکل ة البحث ح يث إن هدفه لا يتوقف عند حدود وصف الظاهرة، ولکنه يتجاوز ذلک حيث تفسير الظاهرة وتحليلها ومقارنتها بغيرها من الظاهرات، کما يقوم بوصف ما هو کائن وتفسيره، ويهتم بتحديد الظروف والعلاقات الموجودة.
قدري أحمد مرجان, رانيا. (2011). مقومات الإبداع لدى طلبة الجامعة "دراسة نظرية". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 10(10), 722-759. doi: 10.21608/jftp.2011.40283
MLA
رانيا قدري أحمد مرجان. "مقومات الإبداع لدى طلبة الجامعة "دراسة نظرية"". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 10, 10, 2011, 722-759. doi: 10.21608/jftp.2011.40283
HARVARD
قدري أحمد مرجان, رانيا. (2011). 'مقومات الإبداع لدى طلبة الجامعة "دراسة نظرية"', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 10(10), pp. 722-759. doi: 10.21608/jftp.2011.40283
VANCOUVER
قدري أحمد مرجان, رانيا. مقومات الإبداع لدى طلبة الجامعة "دراسة نظرية". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2011; 10(10): 722-759. doi: 10.21608/jftp.2011.40283