تطوير بيئة إفتراضية تفاعلية لزيادة المهارات المهنية لمعاوني أعضاء هيئة التدريس فى ضوء معايير الجودة الشاملة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث الحالى الى: تصميم بيئة إفتراضيه تفاعلية لتنمية المهارات المهنية لدى معاوني أعضاء هيئة التدريس في ضوء معايير الجودة الشاملة، إبراز فاعليه البيئة الإفتراضيه التفاعليه فى تنمية وتحسين المهارات المهنية لمعاوني أعضاء هيئة التدريس في ضوء معايير الجودة الشاملة، تحديد قائمة بالمهارات المهنية اللازمة لمعاوني أعضاء هيئة التدريس في ضوء معايير الجودة الشاملة.
وتتمثل أهميه البحث الحالى فى: التحقق من توظيف البيئة الإفراضية التفاعلية في تنمية المهارات المهنية، إفادة معاوني أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على إستخدام مستحدثات تکنولوجيا التعليم لتساعدهم على التنمية المهنية المستمرة في ضوء معايير الجودة الشاملة، المساهمة في نشر وتطوير ثقافة التطور التکنولوجي وضرورة المواکبه لهذا التطور، والعمل في ضوء الجودة الشاملة لضمان فاعليتها وجودتها ولائمتها، المستفيدون من البحث: الجامعات ومراکز البحوث، صناع القرار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات وعمداء الکليات.
تستخدم الباحثة المنهج الوصفي لوصف ظاهرة البحث من خلال ملاحظتها ودراستها والإطلاع علي البحوث والدراسات السابقة ثم تفسير تلک الظاهرة وصو ً لا لتحليل ينقلنا من التجريد إلي التعميم لإيجاد العلاقات بهدف إعداد الإطار النظري وإعداد أدوات البحث إلي جانب استخدام المنهج الشبه التجريبي في إجراء تجربه البحث والتحقق من صحه الفروض وفاعلية البيئة الإفتراضية التفاعلية.

الكلمات الرئيسية