اتجاهات المرؤوسين نحو مديري المدارس الابتدائية ذوى النمط السلوکي ( أ )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية- جامعة بورسعيد

المستخلص

تتلخص أهم أهداف الدراسة الحالية فيما يلي: التعرف على العلاقة بين نمط الشخصية ( أ ، ب) لدى مديري المدارس الابتدائية واتجاهات المرؤوسين بالمدارس الابتدائية، التعرف على اتجاهات المرؤوسين من الجنسين نحو مديريهم بالمدارس الابتدائية، التعرف على تأثير الخبرة في تکوين اتجاهات المرؤوسين نحو مدير المدرسة الابتدائية.
ترجع الأهمية نظرية الى: توفير المعلومات التي ربما تسهم في الاطلاع على الأدوار القيادية المختلفة للمدرين والجوانب التي يرکزون عليها في الأنماط القيادية السائدة في المدارس الأمر الذي قد يساعد على التنبؤ بسلوکهم ومحاولة تغيير مساره لخدمة العملية التعليمية وذلک في ضوء ما توصلت إلية الدراسة العلمية من نتائج.
أهمية تطبيقية :الاستفادة من النتائج الخاصة بالدراسة الحالية بوضع مجموعه من التوصيات التي يسعى الباحث إلى تحقيقها من خلال الجهات المعنية، الاستفادة من المقياس الذي تم إعداده لقياس اتجاهات المرؤوسين نحو مديريهم في دراسات أخرى .

الكلمات الرئيسية