سعت الدراسة الحالية إلى تحقيق الأهداف التالية:التعرف على الفرق بين المجموعات والفرق ودور کل منهما في التعلم، التعرف على کيفية بناء فرق التعلم في المدارس، التعرف على خصائص فرق التعلم وأهميتها التربوية في المدارس، التعرف على واقع فرق التعلم في بعض المدارس بدولة الإمارات العربية المتحدة، تقديم تصور مقترح لبناء وقيادة فرق التعلم بحيث تسهم بفاعلية في التحسين المدرسي.
يستخدم في الدراسة الحالية "المنهج الوصفي" لوصف ماهية الفرق وطرق بنائها، وجمع معلومات حول واقع هذه الفرق في المدارس، وأهم المعوقات التي تحد من انتشارها، وکذلک تحليل لتحقيق SPSS نتائج الدراسة الميدانية من خلال إدخال البيانات ومعالجتها إحصائيا باستخدام برنامج أهداف البحث.
حسين الصغير, أحمد. (2009). بناء فرق التعلم کمدخل للتحسين المدرسي دراسة ميدانية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 6(6), 24-55. doi: 10.21608/jftp.2009.40400
MLA
أحمد حسين الصغير. "بناء فرق التعلم کمدخل للتحسين المدرسي دراسة ميدانية", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 6, 6, 2009, 24-55. doi: 10.21608/jftp.2009.40400
HARVARD
حسين الصغير, أحمد. (2009). 'بناء فرق التعلم کمدخل للتحسين المدرسي دراسة ميدانية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 6(6), pp. 24-55. doi: 10.21608/jftp.2009.40400
VANCOUVER
حسين الصغير, أحمد. بناء فرق التعلم کمدخل للتحسين المدرسي دراسة ميدانية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2009; 6(6): 24-55. doi: 10.21608/jftp.2009.40400