تهدف الدراسة الحالية إلى دراسة مهارة ادارة الوقت وعلاقتها بالابداع الادارى لدى مديرى المدارس الإعدادية، وسوف تقوم الباحثة بتطبيق أدوات الدراسة على عينة من (90) مدير ومديرة مدرسة إعدادية حکومية بمحافظة دمياط من إجمالى (169) مدرسة إعدادية عامة بمحافظة دمياط، ويوضح الجدول رقم (1) توزيع العينة على الإدارات التعليمية وتصنيفها من حيث الجنس والخبرة ، هذه الدراسة قد اتبعت المنهج الوصفى، وهدفت إلى التعرف على (مهارة ادارة الوقت وعلاقتها بالابداع الادارى لدى مديرى المدارس الإعدادية)، لذلک فسوف تستخدم الباحثة المقاييس التالية کأداة لجمع البيانات مقياس مهارة إدارة الوقت من إعداد الباحثة ، مقياس الابداع الادارى من إعداد الباحثة ، ويتضح من النتائج أنه يوجد اختلاف فى درجات مهارة ادارة الوقت لدى مديرى المدارس الإعدادية باختلاف سنوات الخبرة (1-5) و (5 فأکثر) لصالح سنوات الخبرة (5 فأکثر)، مما يعنى عدم تحقق صحة الفرض الثانى، وترى الباحثة أن مهارة ادارة الوقت تتأثر بعامل الخبرة وقد يرجع ذلک إلى أن کلما زاد عدد سنوات عمل المدير بالادارة المدرسية تزداد خبرته فى التعامل مع المشکلات المتکررة مما يجعله يدير هذه المشکلات والمعوقات التى تواجهه بشکل أفضل وأسرع.
عيسي, أمل. (2011). مهارة ادارة الوقت وعلاقتها بالابداع الادارى لدى مديرى المدارس الإعدادية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 9(9), 502-529. doi: 10.21608/jftp.2011.40423
MLA
أمل عيسي. "مهارة ادارة الوقت وعلاقتها بالابداع الادارى لدى مديرى المدارس الإعدادية", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 9, 9, 2011, 502-529. doi: 10.21608/jftp.2011.40423
HARVARD
عيسي, أمل. (2011). 'مهارة ادارة الوقت وعلاقتها بالابداع الادارى لدى مديرى المدارس الإعدادية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 9(9), pp. 502-529. doi: 10.21608/jftp.2011.40423
VANCOUVER
عيسي, أمل. مهارة ادارة الوقت وعلاقتها بالابداع الادارى لدى مديرى المدارس الإعدادية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2011; 9(9): 502-529. doi: 10.21608/jftp.2011.40423