" نحو النص " مدخل جديد في تدريس النحو العربي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية ، جامعة دمياط

المستخلص

يتناول هذا البحث " نحو النص "  من حيث المفهوم ، والنشأة ، ومصادر دراسته ، وأهمية معاييره ، ومهاراته . ثم يعرض في ضوء مهاراته موضوعاً نحوياً من موضوعات النحو العربي ، وأهمية هذا البحث في تبني استراتيجيات جديدة في تدريس النحو العربي ، يعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي والذى يستخدم فى تعرف الکتابات والأبحاث العربية والأجنبية في مجال النحو العربي عامة ونحو النص خاصة ، وکذلک توضيح الخلفية النظرية في تدريس القواعد النحوية .

الكلمات الرئيسية