هدفت الد راسة لاستطلاع اراء أعضاء هيئة التدريس في قسم المناهج وطرق التدريس في جامعة الملک سعود نحو تضمين مقرر نظرية الذکاءات المتعددة في قسم المناهج وطرق التدريس.
ولتحقيق ذلک وزعت استبانه على مجتمع الدراسة والمکون من ٤٨ عضو هيئة تدريس. وأسفرت أهم
النتائج أن هناک اتفاقاً لدى أفراد مجتمع الدراسة نحو ضرورة تضمين مقرر الذکاءات المتعددة في قسم المناهج وطرق التدريس کما أنه لا يجد فروق ذات دلالة إحصائية حول تضمين نظرية الذکاءات
المتعددة من حيث الجنس والخبرة والتخصص.
وقد أوصت الدراسة بعدة توصيات منها: أهمية بناء مقرر مستقل حول الذکاءات المتعددة في قسم المناهج وطرق التدريس في جامعة الملک سعود وغيرها من الکليات التي تعني بتأهيل المعلم التربوي.
العبد العزيز, أروي. (2011). تضمين نظرية الذکاء المتعدد في المقرر ا ت من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية جامعة الملک سعود (دراسة استطلاعية ). مجلة کلية التربية. بورسعيد, 9(9), 582-615. doi: 10.21608/jftp.2011.40434
MLA
أروي العبد العزيز. "تضمين نظرية الذکاء المتعدد في المقرر ا ت من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية جامعة الملک سعود (دراسة استطلاعية )", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 9, 9, 2011, 582-615. doi: 10.21608/jftp.2011.40434
HARVARD
العبد العزيز, أروي. (2011). 'تضمين نظرية الذکاء المتعدد في المقرر ا ت من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية جامعة الملک سعود (دراسة استطلاعية )', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 9(9), pp. 582-615. doi: 10.21608/jftp.2011.40434
VANCOUVER
العبد العزيز, أروي. تضمين نظرية الذکاء المتعدد في المقرر ا ت من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية جامعة الملک سعود (دراسة استطلاعية ). مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2011; 9(9): 582-615. doi: 10.21608/jftp.2011.40434