فاعلية استخدام التعليم الالكتروني لتنمية بعض مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم مناهج وطرق التدريس كلية التربية جامعة بورسعيد ببورسعيد

2 کلية التربية - جامعة بورسهيد

3 کلية التربية _ جامعة بورسعيد

4 کلية التربية _ جامعه بورسعيد

المستخلص

استهدف البحث الحالي تعرف فاعلية استخدام التعليم الإلكتروني في تنميه بعض مهارات القراءة الإبداعية ، وقامت الباحثة بإعداد قائمة مهارات القراءة الإبداعية اللازمة لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ، و اختبار لقياس مهارات القراءة الابداعية ، كما أعدت الباحثة برنامج قائم على التعلم الإلكترونى لتنمية مهارات القراءة الابداعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ، وقد تكونت عينة البحث من (80) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدرسة أبو بكر الصديق الرسمية للغات بمحافظة بورسعيد ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة ضابطة عددها (40) تدرس باستخدام الطريقة التقليدية ومجموعة تجريبية عددها (40) تدرس باستخدام التعليم الإلكترونى ، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج الإلكتروني في تنميه القراءة الإبداعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي عينه البحث حيث: وجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الذين درسوا باستخدام البرنامج الإلكتروني المقترح ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة المعتادة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات القراءة الإبداعية لصالح متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية بالنسبة لمهارات القراءة الإبداعية الرئيسة ككل".

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية