استهدف البحث الحالي تعرف فاعلية استخدام التعليم الإلكتروني في تنميه بعض مهارات القراءة الإبداعية ، وقامت الباحثة بإعداد قائمة مهارات القراءة الإبداعية اللازمة لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ، و اختبار لقياس مهارات القراءة الابداعية ، كما أعدت الباحثة برنامج قائم على التعلم الإلكترونى لتنمية مهارات القراءة الابداعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ، وقد تكونت عينة البحث من (80) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدرسة أبو بكر الصديق الرسمية للغات بمحافظة بورسعيد ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة ضابطة عددها (40) تدرس باستخدام الطريقة التقليدية ومجموعة تجريبية عددها (40) تدرس باستخدام التعليم الإلكترونى ، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج الإلكتروني في تنميه القراءة الإبداعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي عينه البحث حيث: وجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الذين درسوا باستخدام البرنامج الإلكتروني المقترح ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة المعتادة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات القراءة الإبداعية لصالح متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية بالنسبة لمهارات القراءة الإبداعية الرئيسة ككل".
محمود يوسف, شيماء, محمد خلف, نعمت, حسن محمد حسين, خلف, & محمد سالم, محمد. (2025). فاعلية استخدام التعليم الالكتروني لتنمية بعض مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 49(49), 792-833. doi: 10.21608/jftp.2025.232699.1355
MLA
شيماء محمود يوسف; نعمت محمد خلف; خلف حسن محمد حسين; محمد محمد سالم. "فاعلية استخدام التعليم الالكتروني لتنمية بعض مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 49, 49, 2025, 792-833. doi: 10.21608/jftp.2025.232699.1355
HARVARD
محمود يوسف, شيماء, محمد خلف, نعمت, حسن محمد حسين, خلف, محمد سالم, محمد. (2025). 'فاعلية استخدام التعليم الالكتروني لتنمية بعض مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 49(49), pp. 792-833. doi: 10.21608/jftp.2025.232699.1355
VANCOUVER
محمود يوسف, شيماء, محمد خلف, نعمت, حسن محمد حسين, خلف, محمد سالم, محمد. فاعلية استخدام التعليم الالكتروني لتنمية بعض مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2025; 49(49): 792-833. doi: 10.21608/jftp.2025.232699.1355