هدفت الدراسة الحالية الى التحقق من مدى فاعلية دراسة نوعيات المصاحبة الهارمونية لبعض المؤلفات العالمية الکلاسيکية في: تنمية قدرة الطلاب على تمييز النوعيات المختلفة للمصاحبة الهارمونية، تنمية قدرة الطلاب على إعداد مصاحبة هارمونية باستخدام نوعياتها المختلفة. · ترجع أهمية البحث الحالى الى الإستفادة من دراسة المصاحبة الهارمونية لبعض المؤلفات العالمية في إثراء مادة تحليل الموسيقى العالمية، الإستفادة من دراسة النوعيات المختلفة للمصاحبة الهارمونية فى إثراء مادة الهارموني، المساهمة في الإعداد الجيد لمدرس التربية الموسيقية.
يتبع ذلک البحث المنهج التجريبي القائم على القياس القبلي - بعدي لمجموعة تجريبية واحدة.
حسين عناني, وليد. (2009). فاعلية دراسة نوعيات المصاحبة الهارمونية لبعض المؤلفات العالمية الکلاسيکية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 6(6), 277-298. doi: 10.21608/jftp.2009.40631
MLA
وليد حسين عناني. "فاعلية دراسة نوعيات المصاحبة الهارمونية لبعض المؤلفات العالمية الکلاسيکية". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 6, 6, 2009, 277-298. doi: 10.21608/jftp.2009.40631
HARVARD
حسين عناني, وليد. (2009). 'فاعلية دراسة نوعيات المصاحبة الهارمونية لبعض المؤلفات العالمية الکلاسيکية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 6(6), pp. 277-298. doi: 10.21608/jftp.2009.40631
VANCOUVER
حسين عناني, وليد. فاعلية دراسة نوعيات المصاحبة الهارمونية لبعض المؤلفات العالمية الکلاسيکية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2009; 6(6): 277-298. doi: 10.21608/jftp.2009.40631