تنمية قدرة الطالب على استخدام دراسته لمادة الهارموني في إعداد مصاحبات هارمونية لألحان مختلفة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية الى تنمية قدرة الطلاب على الإستعانة بالمعلومات والقواعد التي تتضمنها مادة الهارموني النظري في إعداد مصاحبات هارمونية باستخدام نوعياتها المختلفة.
کما ترجع أهمية الدراسة الحالية الى إثراء مادة الهارموني النظري من خلال دراسة بعض نوعيات المصاحبةالهارمونية، إثراء مادة الهارموني التطبيقي من خلال تکوين مصاحبات هارمونية للألحان المختلفة.
يتبع ذلک البحث المنهج التجريبي القائم على القياس القبلي - بعدي لمجموعة تجريبية واحدة.

الكلمات الرئيسية