يهدف البحث إلى الأتي: • بناء قاعدة معرفية حول أهم خصائص النحت المجسم المرتبط بحدائق الأطفال.
• الوقوف على مدى علاقة الفنان النحات بالمجموعة القائمة على تنشئة الطفل في مراحل نموه المختلفة الأمر الذي يؤدي إلى إخراج عمل فني نحتي متکاملا ما بين القيم الجمالية والتشکيلية والقيم التربوية والتعليمية مما يدفع مجال النحت لمواکبة کل مناحي الحياة المتطورة والمهتمة بالطفل. • إبراز دور الأعمال النحتية بحدائق الأطفال في تنمية التذوق الفني والجمالي لدى الأطفال. • توظيف نتائج البحث لعمل نماذج مصغرة لأعمال نحت مجسم تناسب مع خصائص الطفل وتتلاءم معه من خلال اللعب والتعامل المباشر معها في حدائق الأطفال.
الضبع, أمينة رشاد سعد الدين. (2013). النحت في حدائق الأطفال بين الجمال والتوظيف. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 13(13), 324-352. doi: 10.21608/jftp.2013.41223
MLA
أمينة رشاد سعد الدين الضبع. "النحت في حدائق الأطفال بين الجمال والتوظيف". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 13, 13, 2013, 324-352. doi: 10.21608/jftp.2013.41223
HARVARD
الضبع, أمينة رشاد سعد الدين. (2013). 'النحت في حدائق الأطفال بين الجمال والتوظيف', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 13(13), pp. 324-352. doi: 10.21608/jftp.2013.41223
VANCOUVER
الضبع, أمينة رشاد سعد الدين. النحت في حدائق الأطفال بين الجمال والتوظيف. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2013; 13(13): 324-352. doi: 10.21608/jftp.2013.41223