فاعلية بيئة افتراضية تعليمية ثلاثية الأبعاد لتنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية – جامعة بورسعيد

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تصميم وإنتاج بيئة افتراضية تعليمية ثلاثية الأبعاد لتنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم, وتکونت عينة البحث من مجموعة من طلاب الفرقة الأولى بقسم تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية – جامعة بورسعيد, وتم تقسيمها إلى مجموعتين: المجموعة الأولى بلغ عددهم (30) طالب وتدرس مهارات البرمجة باستخدام البيئة الافتراضية التعليمية ثلاثية الأبعاد, والمجموعة الثانية بلغ عددهم (30) طالب وتدرس مهارات البرمجة بالطريقة التقليدية، وتم إعداد أدوات البحث والتأکد من صدقها وثباتها وهى بطاقة الملاحظة, واختبار تحصيلى, وتم تنفيذ تجربة البحث وتطبيق الأدوات قبلياً وبعدياً ومعالجة البيانات إحصائياً للتحقق من صحة الفروض، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية البيئة الافتراضية التعليمية ثلاثية الأبعاد فى تنمية مهارات البرمجة.