هدفت الدراسة إلى تحديد واقع دور كلية التربية في تنمية الجوانب المعرفية و القيمية و السلوكية التي تشكل الوعي البيئي لدى طلابها ، بالإضافة إلى تحديد مستوى توافر القيم البيئية لدى هؤلاء الطلاب ، و تقديم رؤية مقترحة لتعزيز دورها في تنمية قيم المواطنة البيئية لدى طلابها ، و استخدم الباحثان المنهج الوصفي لمناسبته طبيعة البحث الحالي من حيث : . وصف الأسس الفكرية التي ترتكز عليها قيم المواطنة البيئية , و تحليل دور كليات التربية في تنمية قيم المواطنة البيئية لدى طلابها ، و أخيرًا وضع رؤية مقترحة لتعزيز دور كليات التربية في تنمية قيم المواطنة البيئية لدى طلابها ، و توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج منها ، ضعف دور كلية التربية في تنمية المعارف و القيم و السلوكيات البيئية لدى الطلاب ، و في ضوء ما توصلت إليه الدراسة من نتائج تم وضع رؤية مقترحة لتعزيز دور كليات التربية في تنمية قيم المواطنة البيئية لدى طلابها .
ماهر, محمد, & ناصر غريب, مي. (2025). رؤية مقترحة لتعزيز دور كليات التربية في تنمية قيم المواطنة البيئية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 51(51), 1-67. doi: 10.21608/jftp.2025.387253.1487
MLA
محمد ماهر; مي ناصر غريب. "رؤية مقترحة لتعزيز دور كليات التربية في تنمية قيم المواطنة البيئية", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 51, 51, 2025, 1-67. doi: 10.21608/jftp.2025.387253.1487
HARVARD
ماهر, محمد, ناصر غريب, مي. (2025). 'رؤية مقترحة لتعزيز دور كليات التربية في تنمية قيم المواطنة البيئية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 51(51), pp. 1-67. doi: 10.21608/jftp.2025.387253.1487
VANCOUVER
ماهر, محمد, ناصر غريب, مي. رؤية مقترحة لتعزيز دور كليات التربية في تنمية قيم المواطنة البيئية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2025; 51(51): 1-67. doi: 10.21608/jftp.2025.387253.1487