هدف البحث الحالي للتعرف على فاعلية إستراتيجية شكل البيت الدائري الإلكترونية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة بإعداد تحليل لمحتوى وحدتي (الأعداد الصحيحة و"الهندسة والقياس") من كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي باستخدام إستراتيجية شكل البيت الدائري الإلكترونية، وإعداد دليل المعلم، وكُتيب أنشطة للتلميذ، وإعداد اختبار للمفاهيم الرياضية في الوحدتين، وقد اختيرت عينتي البحث من مدرستي(علي مبارك الابتدائية، القناة الابتدائية) بإدارة شرق التعليمية التابعة لمحافظة بورسعيد خلال الفصل الدراسي الثانِ للعام الدراسي2022/2023م، وقد تكونت عينة البحث من(72) تلميذ تمَ تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة؛ حيث بلغت المجموعة التجريبية(36) تلميذ، كما بلغت الضَابطة(36) تلميذ. وقد توصلت نتائج البحث إلى فاعلية لإستراتيجية شكل البيت الدائري الإلكترونية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي، كما وجدت فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05> α) بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في القياس البعدي لاختبار المفاهيم الرياضية. وفي ضوء تلك النتائج قدمت الباحثة بعض التوصيات والبحوث المقترحة.
عبد السلام ابو الحديد, فاطمة, عبد النظير, هبة, & السيد الطوخي, مايسة. (2025). فاعلية إستراتيجية شكل البيت الدائري الإلكترونية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 52(52), 975-1006. doi: 10.21608/jftp.2025.302109.1408
MLA
فاطمة عبد السلام ابو الحديد; هبة عبد النظير; مايسة السيد الطوخي. "فاعلية إستراتيجية شكل البيت الدائري الإلكترونية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 52, 52, 2025, 975-1006. doi: 10.21608/jftp.2025.302109.1408
HARVARD
عبد السلام ابو الحديد, فاطمة, عبد النظير, هبة, السيد الطوخي, مايسة. (2025). 'فاعلية إستراتيجية شكل البيت الدائري الإلكترونية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 52(52), pp. 975-1006. doi: 10.21608/jftp.2025.302109.1408
VANCOUVER
عبد السلام ابو الحديد, فاطمة, عبد النظير, هبة, السيد الطوخي, مايسة. فاعلية إستراتيجية شكل البيت الدائري الإلكترونية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2025; 52(52): 975-1006. doi: 10.21608/jftp.2025.302109.1408