استهدفت الدراسة القاء الضوء على أبرز الصفات الشخصية والمهارات المهنية اللازمة لأستاذ الجامعة، والتعرف على مدى تتطابق نظرة الطلاب لهذه الصفات وتلک ومهارات مع التصورات النظرية.، ولتحقيق أهداف الدراسة فقد تم استخدام المنهج الوصفى من خلال عرض الأدبيات والدراسات السابقة التى تناولت معنى القدوة وأهميتها التربوية وکذلک التى تناولت خصائص أستاذ الجامعة کقدوة، کما تم تطبيق استبانة على عينة مکونة من 188 طالب من طلاب کلية التربية موزعة على الفرق الدراسية المختلفة للتعرف على مدى تطابق وجهة نظرهم حول الصفات الشخصية والمهارات المهنية اللازمة لأستاذ الجامعة مع التصورات النظرية لهذه الصفات وتلک المهارات ، ومن خلال تحليل النتائج وتفسيرها تم التوصل إلى بعض المقترحات التى من شأنها أن تسهم فى تطوير معايير اختيار وانتقاء الداخلين الجدد للعمل کأعضاء هيئة تدريس بالجامعة، وکذلک تحقيق التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس.
محمد أحمد إبراهيم, دعاء. (2019). أستاذ الجامعة: القدوة والمثل صفاته الشخصية ومهاراته المهنية کما يراها طلابه. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 26(26), 457-492. doi: 10.21608/jftp.2019.46981
MLA
دعاء محمد أحمد إبراهيم. "أستاذ الجامعة: القدوة والمثل صفاته الشخصية ومهاراته المهنية کما يراها طلابه". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 26, 26, 2019, 457-492. doi: 10.21608/jftp.2019.46981
HARVARD
محمد أحمد إبراهيم, دعاء. (2019). 'أستاذ الجامعة: القدوة والمثل صفاته الشخصية ومهاراته المهنية کما يراها طلابه', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 26(26), pp. 457-492. doi: 10.21608/jftp.2019.46981
VANCOUVER
محمد أحمد إبراهيم, دعاء. أستاذ الجامعة: القدوة والمثل صفاته الشخصية ومهاراته المهنية کما يراها طلابه. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2019; 26(26): 457-492. doi: 10.21608/jftp.2019.46981