هدفت الدراسة إلى بناء تصور مقترح لتطوير مناهج التربية الموسيقية للمرحلة الإعدادية في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، والتعرف على فاعليته من خلال تطبيق وحدة مطورة منه ، وذلک لعلاج بعض القصور في تضمين مناهج التربية الموسيقية بالمرحلة الإعدادية لمتطلبات استراتيجة مصر للتنمية المستدامة 2030 .وتوصلت النتائج إلى قائمة بمتطلبات التنمية المستدامة الواجب توافرها في عناصر مناهج التربية الموسيقية بالمرحلة الإعدادية. وأن الوحدة المختارة تتمتع بفاعلية کبيرة في تنمية التحصيل لدى الطالبات لمحتوى موضوعات التربية الموسيقية المستدامة ، وهو الأمر الذي أکد فاعلية المنهج المطور وقبول فرضية البحث . وأوصت الدراسة بضرورة الإستفادة من التصور المقترح الذي تم تقديمه ، وإعادة تقييمه ومراجعته وتطويره من قبل لجنة متخصصة من وزارة التعليم، وإعادة تطوير أهداف مناهج التربية الموسيقية للمرحلة الإعدادية في ضوء الأهداف الاستراتيجية لرؤية مصر 2030 ، وفق ما عرض في التصور المقترح . کما أوصت بتضمين محتوى مناهج التربية الموسيقية الخبرات المعرفية والمهارية والوجدانية ذات الصلة برؤية مصر 2030 وفق التصور المقترح.
مصطفى السيد زيتون, منى. (2019). تصور مقترح لتطوير مناهج التربية الموسيقية للمرحلة الإعدادية في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 26(26), 551-583. doi: 10.21608/jftp.2019.46982
MLA
منى مصطفى السيد زيتون. "تصور مقترح لتطوير مناهج التربية الموسيقية للمرحلة الإعدادية في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 26, 26, 2019, 551-583. doi: 10.21608/jftp.2019.46982
HARVARD
مصطفى السيد زيتون, منى. (2019). 'تصور مقترح لتطوير مناهج التربية الموسيقية للمرحلة الإعدادية في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 26(26), pp. 551-583. doi: 10.21608/jftp.2019.46982
VANCOUVER
مصطفى السيد زيتون, منى. تصور مقترح لتطوير مناهج التربية الموسيقية للمرحلة الإعدادية في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2019; 26(26): 551-583. doi: 10.21608/jftp.2019.46982