هدفت هذه الدراسة إلي وضع تصور مقترح لتحقيق التربية الإبداعية بمرحلة التعليم الأساسى فى ضوء متطلبات القرن الحادي والعشرين. وقد توصلت الدراسة إلي إن تطوير وإصلاح المؤسسات التعليمية بمرحلة التعليم الأساسي في مجتمع المعرفة يتطلب نشر ثقافة التربية الإبداعية باعتبار أن العقل البشري هو قوام الثورة العلمية والتکنولوجية لذا بات من الضروري تطوير المهارات البشرية وتنمية الکوادر والقدرات التي يستطيع بها الفرد للتعامل مع مخرجات هذه الثورة العلمية والتکنولوجية والتکيف مع نتائجها. ومن ثم اقترحت الدراسة إحداث التکامل والتجانس والتنسيق فيما بين المؤسسات التربوية والتعليمية بمرحلة التعليم الأساسي ومؤسسات المجتمع الأخرى لبناء فلسفة تربوية واضحة المعالم تمثل إطارًا ينظم ويحدد مختلف الممارسات والنشاطات والفعاليات التربوية والغايات الأساسية للتربية الإبداعية في ضوء الاحتياجات الفعلية والمتطلبات التربوية لمجتمع المعرفة.
ناصر غريب محمد حسن, مى. (2019). نحو بيئة مدرسية داعمة للتربية الإبداعية بمرحلة التعليم الأساسي في ضوء المتطلبات التربوية لمجتمع المعرفة. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 26(26), 636-682. doi: 10.21608/jftp.2019.47080
MLA
مى ناصر غريب محمد حسن. "نحو بيئة مدرسية داعمة للتربية الإبداعية بمرحلة التعليم الأساسي في ضوء المتطلبات التربوية لمجتمع المعرفة", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 26, 26, 2019, 636-682. doi: 10.21608/jftp.2019.47080
HARVARD
ناصر غريب محمد حسن, مى. (2019). 'نحو بيئة مدرسية داعمة للتربية الإبداعية بمرحلة التعليم الأساسي في ضوء المتطلبات التربوية لمجتمع المعرفة', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 26(26), pp. 636-682. doi: 10.21608/jftp.2019.47080
VANCOUVER
ناصر غريب محمد حسن, مى. نحو بيئة مدرسية داعمة للتربية الإبداعية بمرحلة التعليم الأساسي في ضوء المتطلبات التربوية لمجتمع المعرفة. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2019; 26(26): 636-682. doi: 10.21608/jftp.2019.47080