هدفت هذه الدراسة إلي التعرف على أهم المتطلبات التربوية التي يفرضها مجتمع المعرفة علي علي النظام التعليمي في مرحلة التعليم الأساسي وتقديم رؤية تربوية لإصلاح التعليم الأساسى فى ضوء تلک المتطلبات التربوية لمجتمع المعرفة. وقد توصلت الدراسة إلي قصور التعليم التقليدي عن تحقيق أهداف العصر المعلوماتي الأمر الذي فرض ضرورة إصلاح التعليم وفق استراتيجية مؤسسية متکاملة تهدف إلي التطوير المستمر ومواکبة التطور السريع في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتوظيفها بفاعلية لتطوير وتحديث العملية التعليمية بما يتوافق وآمال وطموحات المجتمع ومن ثم اقترحت الدراسة إحداث التکامل والتجانس والتنسيق فيما بين المؤسسات التربوية والتعليمية بمرحلة التعليم الأساسي ومؤسسات المجتمع الأخرى لبناء فلسفة تربوية واضحة المعالم تمثل إطارًا ينظم ويحدد مختلف الممارسات والنشاطات والفعاليات التربوية في ضوء الاحتياجات الفعلية والمتطلبات التربوية لمجتمع المعرفة.
ناصر غريب محمد حسن, مى. (2019). المتطلبات التربوية لمجتمع المعرفة مدخل لإصلاح منظومة التعليم الأساسي في مصر. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 26(26), 683-715. doi: 10.21608/jftp.2019.47085
MLA
مى ناصر غريب محمد حسن. "المتطلبات التربوية لمجتمع المعرفة مدخل لإصلاح منظومة التعليم الأساسي في مصر", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 26, 26, 2019, 683-715. doi: 10.21608/jftp.2019.47085
HARVARD
ناصر غريب محمد حسن, مى. (2019). 'المتطلبات التربوية لمجتمع المعرفة مدخل لإصلاح منظومة التعليم الأساسي في مصر', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 26(26), pp. 683-715. doi: 10.21608/jftp.2019.47085
VANCOUVER
ناصر غريب محمد حسن, مى. المتطلبات التربوية لمجتمع المعرفة مدخل لإصلاح منظومة التعليم الأساسي في مصر. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2019; 26(26): 683-715. doi: 10.21608/jftp.2019.47085