هدفت الدراسة إلى التحقق من الفروق بين الطلاب والطالبات في مهارات الاستذکار والتلکؤ الأکاديمي وکذلک بحث العلاقة بين مهارات الاستذکار والتلکؤ الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة بورسعيد، وتکونت عينة الدراسة من (52) طالبًا وطلبة بالمرحلة الثانوية (28 طالبًا، 24 طالبة)، وتم تطبيق مقياس مهارات الاستذکار (إعداد الباحثة)، ومقياس التلکؤ الکاديمي (إعداد تامر شوقي- 2014)، ولمعالجة النتائج والتحقق من صحة الفروض تم استخدام اختبار "ت" ومعامل ارتباط بيرسون، وتوصلت نتائج البحث إلى أن الطالبات أکثر استخداماً لمهارات الاستذکار من الطلاب، وأن الطلاب لديهم مستوى تلکؤ أکاديمي أعلى من الطالبات، وأن هناک علاقة ارتباطية عکسية بين استخدام مهارات الاستذکار والتلکؤ الأکاديمي لدى کل من الطلاب والطالبات .
أحمد عبد العال, فاطمة. (2019). العلاقة بين مهارات الاستذکار والتلکؤ الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة بورسعيد. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 26(26), 1044-1070. doi: 10.21608/jftp.2019.47264
MLA
فاطمة أحمد عبد العال. "العلاقة بين مهارات الاستذکار والتلکؤ الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة بورسعيد", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 26, 26, 2019, 1044-1070. doi: 10.21608/jftp.2019.47264
HARVARD
أحمد عبد العال, فاطمة. (2019). 'العلاقة بين مهارات الاستذکار والتلکؤ الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة بورسعيد', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 26(26), pp. 1044-1070. doi: 10.21608/jftp.2019.47264
VANCOUVER
أحمد عبد العال, فاطمة. العلاقة بين مهارات الاستذکار والتلکؤ الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة بورسعيد. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2019; 26(26): 1044-1070. doi: 10.21608/jftp.2019.47264