هدفت الدراسة إلي بناء برنامج قائم علي فنيتي تقديم الذات وأسلوب المرآة لتنمية السلوک الإيثاري لدي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي.
وتکونت عينة الدراسة من تلاميذ وتلميذات الحلقة الأولي من التعليم الأساسي، وبلغ عددهم(32) تلميذاً وتلميذه من تلاميذ التعليم الأساسي، بمدرسة الشهيد عبد الودود سليم الابتدائية التابعة للإدارة التعليمية بمنطقة کفر الشيخ، وتتراوح أعمارهم بين (11-12) عاماً بالصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول لعام (2018 – 2019م) وتم اختيارهم من واقع بيانات الملفات المدرسية.
وتمثلت أدوات الدراسة في مقياس السلوک الإيثاري لدي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي، البرنامج الإرشادي.
وتوصلت الدراسة إلي فاعلية البرنامج الإرشادي لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي في تنمية السلوک الإيثاري لديهم، حيث أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب تلاميذ المجموعة التجريبية والضابطة في القياس البعدي لمقياس السلوک الإيثاري لصالح المجموعة التجريبية، ولصالح التطبيق البعدي لتلاميذ المجموعة التجريبية، کما أظهرت نتائج الدراسة التأثير الإيجابي للبرنامج الإرشادي في تنمية السلوک الإيثاري لدى تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي.
فتحي محمود أحمد, هنادي. (2019). فاعلية برنامج أرشادي قائم علي فنيتي تقديم الذات وأسلوب المرآة لتنمية السلوک الإيثاري لدى تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 26(26), 1124-1150. doi: 10.21608/jftp.2019.47268
MLA
هنادي فتحي محمود أحمد. "فاعلية برنامج أرشادي قائم علي فنيتي تقديم الذات وأسلوب المرآة لتنمية السلوک الإيثاري لدى تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 26, 26, 2019, 1124-1150. doi: 10.21608/jftp.2019.47268
HARVARD
فتحي محمود أحمد, هنادي. (2019). 'فاعلية برنامج أرشادي قائم علي فنيتي تقديم الذات وأسلوب المرآة لتنمية السلوک الإيثاري لدى تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 26(26), pp. 1124-1150. doi: 10.21608/jftp.2019.47268
VANCOUVER
فتحي محمود أحمد, هنادي. فاعلية برنامج أرشادي قائم علي فنيتي تقديم الذات وأسلوب المرآة لتنمية السلوک الإيثاري لدى تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2019; 26(26): 1124-1150. doi: 10.21608/jftp.2019.47268