تطوير بيئة تدريب تشارکي قائمة على إستخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية مهارات إنتاج تقنية الواقع المعزز لدى معلمي الحاسب الألي وإتجاهاتهم نحوها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم تکنولوجيا التعليم والحاسب الألي کلية التربية النوعية جامعة بورسعيد

المستخلص

هدف البحث إلى الکشف عن إمکانية استخدام التدريب التشارکي في بيئة الحوسبة السحابية في تنمية مهارات إنتاج تقنية الواقع المعزز لدي معلمي الحاسب الألي ، وتحدد مجتمع البحث من (42) معلماً من معلمي الحاسب الألي من خريجي کلية التربية النوعية جامعة بورسعيد شعبة معلم حاسب آلي ، وتم إستخدام تصميم المجموعة الواحدة ذو الاختبار القبلي البعدي وفقاً للتصميم التجريبي للبحث.
وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية قبل وبعد التجربة للإختبار التحصيلي، ولبطاقة الملاحظة، ولمقياس الإتجاه لصالح القياس البعدى لکل موديول. أيضاً وجود فرق دال إحصائياً بين المجموعات التدريبية التشارکية في بطاقة تقييم المنتج النهائي التشارکي متعدد العناصر المُعززة ، ومن التوصيات ضرورة الإهتمام بتزويد المؤسسات التعليمية ببيئات الحوسبة السحابية لتنمية العديد من المهارات لدي القائمين علي العملية التعليمية، وعقد دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس وعاونيهم بالجامعات وذلک لنشر أهمية وفوائد توظيف بيئة الحوسبة السحابية في التعليم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية