تصور مقترح لتحقيق متطلبات حقوق الطفل بالتعليم قبل الجامعي بمصر في ضوء التکنولوجيا الحديثة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

بکلية التربية النوعية جامعة دمياط

المستخلص

يعتبر الطفل أثمن الثروات المخزونة والرصيد المستقبلي ورأس المال الحقيقي والفعلي لحرکة المسيرة والتنمية ، کما ينبغي الاهتمام بالطفل ورعايته وتلبية احتياجاته الصحية والاجتماعية والتعليمية والثقافية . ويتصف العصر الحالي بالتغيير التکنولوجي السريع والانفجار المعرفي فأصبح التعامل مع وسائل التکنولوجيا الحديثة مقياس لتقدم الأمم في شتى المجالات. کما أن أطفال اليوم أصبحوا يمتلکون مهارات التعامل مع وسائل التکنولوجيا الحديثة ومصادر المعرفة المتقدمة.
لذا تسعى الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتحقيق متطلبات حقوق الطفل بالتعليم قبل الجامعي بمصر في ضوء التکنولوجيا الحديثة وذلک من خلال وضع آليات لتطبيق التصور المقترح لتحقيق متطلبات حقوق الطفل الصحية والاجتماعية والتعليمية والثقافية والمشارکة وحرية التعبير وحقوق حماية الطفل.
يعتبر الطفل أثمن الثروات المخزونة والرصيد المستقبلي ورأس المال الحقيقي والفعلي لحرکة المسيرة والتنمية ، کما ينبغي الاهتمام بالطفل ورعايته وتلبية احتياجاته الصحية والاجتماعية والتعليمية والثقافية . ويتصف العصر الحالي بالتغيير التکنولوجي السريع والانفجار المعرفي فأصبح التعامل مع وسائل التکنولوجيا الحديثة مقياس لتقدم الأمم في شتى المجالات. کما أن أطفال اليوم أصبحوا يمتلکون مهارات التعامل مع وسائل التکنولوجيا الحديثة ومصادر المعرفة المتقدمة.
لذا تسعى الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتحقيق متطلبات حقوق الطفل بالتعليم قبل الجامعي بمصر في ضوء التکنولوجيا الحديثة وذلک من خلال وضع آليات لتطبيق التصور المقترح لتحقيق متطلبات حقوق الطفل الصحية والاجتماعية والتعليمية والثقافية والمشارکة وحرية التعبير وحقوق حماية الطفل.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية