تهدف الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج تدريبي في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى أطفال ما قبل المدرسة ، وتکونت العينة من (20 ) طفل وطفلة من الأطفال المترددين على مرکز کلامي بمحــافظة بورســــعيد ، في المرحلة العمرية (5 - 6 ) سنوات ، وقسمت العينة إلى مجموعتين تجريبية وضابطة تتکون کل مجموعة من ( 10 أطفال ) ، بتطبيق مقياس الذکاء ستانفورد بينيه اعداد صفوت فراج ، مقياس المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي ، مقياس التفاعلات الاجتماعية للأطفال خارج المنزل اعداد عادل عبد الله محمد، والبرنامج التدريبي ، وأشارت نتائج الدراسة إلى أنه يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدى لمقياس التفاعل الاجتماعى لصالح المجموعة التجريبية، کما يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى لمقياس التفاعل الاجتماعى لصالح القياس البعدى ، ولا يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى والتتبعى لمقياس التفاعل الاجتماعى
محمد عوض جوان, محمود. (2020). فعالية برنامج تدريبي في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى أطفال ما قبل المدرسة. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 30(30), 307-332. doi: 10.21608/jftp.2020.24566.1031
MLA
محمود محمد عوض جوان. "فعالية برنامج تدريبي في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى أطفال ما قبل المدرسة", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 30, 30, 2020, 307-332. doi: 10.21608/jftp.2020.24566.1031
HARVARD
محمد عوض جوان, محمود. (2020). 'فعالية برنامج تدريبي في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى أطفال ما قبل المدرسة', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 30(30), pp. 307-332. doi: 10.21608/jftp.2020.24566.1031
VANCOUVER
محمد عوض جوان, محمود. فعالية برنامج تدريبي في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى أطفال ما قبل المدرسة. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2020; 30(30): 307-332. doi: 10.21608/jftp.2020.24566.1031